آخر الأخبار

أندرويد نوكيا

العاب مهكرة

دروس

السبت، 5 يوليو، 2014

تعرف علي جوجل كروم وتاريخه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
متابعينا الأعزاء اليوم أقدم لكم نبذة عن برنامج جوجل كروم:

جوجل كروم: هو متصفح ويب يعمل على أغلب أنظمة التشغيل من تطوير جوجل اعتمد بناؤه على المتصفح مفتوح المصدر كروميوم الذي يحتوي علي بعض المكونات الجاهزة ذات المصدر المفتوح مثل وب‌كت، أهم الأشياء التي تم وضعها في الاعتبار من البداية أثناء التصميم هي الثبات، السرعة، الأمن وواجهة مستخدم بسيطة وفعالة وسهلة الاستخدام. ويدعم المتصفح واجهة المستخدم العربية.



تم صدور الإصدارة التجريبية من البرنامج يوم 7 أكتوبر 2009. نسخة ويندوز رقم (4.0.221.6) ونسخة ماك ولينكس رقم (4.0.221.8)و ما بعدها بثلاثة وأربعين لغة مختلفة. تم إصدار كتاب إلكتروني يشرح جوجل كروم وأسباب إصداره من قبل شركة جوجل.
اعتمد متصفح جوجل كروم على حزمة تطوير (WEBKIT) المفتوحة المصدر والسريعة الأداء كمحرك لعرض صفحات الويب. وهذه الحزمة هي نفسها المستخدمة في نظام تشغيل أندرويد (Android) للهواتف النقالة والتي تطورها جوجل حاليا. والفكرة الجديدة في المتصفح هو تطويرها لمحرك تشغيل جافا سكريبت ذو سرعة عالية أطلقت عليه اسم (V8) وتعمل على بيئة الآلة الافتراضية. وقد طور هذا الجزء من المشروع فريق من المطورين الدنماركيين لصالح جوجل. يتميز v8 باستخدام أسلوب الكائنات المترابطة في عمله بحيث يمكن بسهولة تتبع الأخطاء حال حدوثها.
الفكرة المبتكرة في واجهة جوجل كروم هو في استخدامها لأسلوب التبويبات المتعددة مع تضمين شريط العنوان وأدوات التحكم في كل تبويب.
بهذه الطريقة تضمن جوجل أن شريط العنوان والأدوات تذهب مع التبويب حال تحريكه أو قفله. مما يعطي أقل واجهة ممكنة، لتفسح مساحة لعرض صفحات الويب يضاف إلى ذلك تطوير خاصية البحث في المتصفح، بحيث ضمنت خاصية الإكمال التلقائي لكلمات البحث وأيضا البحث في تاريخ تصفحك، مما يعني لا تخزين في المفضلة بعد اليوم. أما بالنسبة لصفحات البدء في المتصفح، فقد استبدلتها جوجل كروم بفلسفة جديدة بحيث تظهر مرة واحدة على شكل مربعات مصفوفة للمواقع التسع الأكثر زيارة وأيضا قائمة بالمواقع التي تبحث فيها دائما كلها في صفحة واحدة وبترتيب متناغم.

وفي الختام أرجو أن تكونو قد استفدتم من هذه المعلومات، شاركونا بأرآكم عن جوجل كروم فى التعليقات.
والسلام عليكم ورجمة الله وبركاته.
الكاتب:يحيى شعبان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـمدونة افهم تكنولوجيا
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Designed By