مساحة إعلانية

الجمعة، 5 سبتمبر 2014

الجمعة، 5 سبتمبر 2014

كيفية كشف الروابط الملغومة والمواقع الضارة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أقدم لكم اليوم موقع رائع لكشف المواقع الضارة والنصابة وهو موقع scamadviser



فالموقع يتيح للمستخدمين التأكد من هذه المواقع بسرعة ويحدد نسبة الثقة فيها ويقدم معلومات ضرورية للمتسوق عبر الانترنت للحفاظ على امنه. كل ما على المستخدم بعد فتح صفحة الموقع الرسمية وضع اسم الموقع المراد الكشف عنه فى المستطيل الخاص بذلك ثم الضغط على check it now. ستظهر نتيجة الفحص فى شكل نسبة مئوية داخل درع للحماية اصفر اللون لو ان النسبة أكثر من 56 في المئة فالموقع صادق ويمكنك التعامل معه. وإذا كانت أقل من ذلك فابتعد عن الموقع لأنه نصاب أو يمارس الإحتيال مع اعضائه. ويحصل الموقع الجدير بالثقة 100% على درع حماية اخضر اللون. 
يتيح الموقع بيانات عن المواقع المراد الكشف عنها مثل سرعة الموقع وبلد المنشأ ويوضح اذا كان يستخدم برنامج اخفاء للهوية او برامج عدم التتبع وكذلك ترتيبه على موقع اليسكا وتحليل بسيط عنه. ويسمح الموقع للمستخدمين بالتعليق على النتائج مع امكانية رفضها من خلال الضغط على report a false positive 
لارسال رسالة الى الموقع وشرح اسباب رفض التقييم وسيقوم الموقع بعد ذلك بفحصة واعادة تقيمه. 
ويشير الموقع الى انه مجرد دليل مساعد للمستخدم لتقيم المواقع ويجب عدم اغفال حس المستخدم (نحن نبذل قصارى جهدنا لتوفير تصنيف دقيق ومدروس ولكن من الضروري معرفة أن الشركات يمكنها أن تتلاعب باستخدام تقنيات خفية للتظاهر أو اخفاء هويتهم الحقيقية تحت عباءة. لا يمكننا ضبط وتقديم تقرير عن كل موقع واحد فى كل مرة حتى الان على الاقل). 
ويختلف هذا الموقع عن نظائره امثال جوجل، نورتون، مكافى وغيرها التي تقدم تقرير عن تلك المواقع معتمدين على معايير فيروسات او معايير اجتماعية معينه. اما موقع سكام ادفيزر يحاول دمج عدة مصادر مختلفة للمعلومات وتقديم تقرير معلومات أكثر تفصيلا مثل مكان نشأة الموقع حقا. ويقوموا بتغير أنظمة البحث والاستنباط باستمرار حتى يتمكنوا من التقاط تلك المواقع الخبيثة. فهناك الكثير من المواقع الوهمية الخادعة التي تظهر والموقع يساعد على توفير البيانات للمساعدة فى تحديدها. 
ويمكن من خلال الموقع الكشف عن اخر 20 موقع تم فحصهم وكذلك اخر 20 موقع غير آمن تم الكشف عنهم. قدم الموقع ما يقرب من 5.5 مليون كشف بمعدل 48 كشف فى اليوم الواحد ووجد منهم 490 الف موقع خطر.

فمثلا لو أننى قمت بالبحث عن موقع احتيالى هو Faceb00k.com لاحظ هنا أننى قمت باستبدال رابط الفيسبوك الحقيقي برابط مزور، يعطينى الموقع تحذير بأن هذا الرابط احتيالى وتقيمه صفر.


رابط الموقع:


وفى الختام أرجوا أن تستفيدوا بهذا الموقع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ افهم تكنولوجيا 2014-2019 ©